• رام الله

  • الأحد، ٧ يناير ٢٠٢٤ في ٨:٠٢:١٣ ص
    آخر تحديث : الأحد، ٧ يناير ٢٠٢٤ في ٨:٠٢ ص

مستشار الرئيس الفلسطيني لـAWP: عباس يزور القاهرة غدا للقاء السيسي وبحث سبل وقف الحرب على غزة

(وكالة أنباء العالم العربي) - أكد محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم السبت أن عباس سيتوجه للقاهرة غدا للقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وبحث سبل وقف الحرب على قطاع غزة.

وقال الهباش في حديثه مع وكالة أنباء العالم العربي (AWP) إن " المحور الأساسي الذي سيتم نقاشه هو وقف العدوان على غزة، والجهود العربية المشتركة من قبل مصر والأردن والسعودية والمجموعة العربية بأكملها والجهد الفلسطيني لوقف العدوان ودخول الإمدادات الإغاثية لقطاع غزة".

وأضاف "أولويتنا وقف العدوان وتوفير مقومات الحياة لأهلنا في غزة ومنع مؤامرة التهجير التي تحاول إسرائيل تمريرها، وتنظيم وترتيب وتكثيف الجهود العربية بالتوازي مع الجهد الفلسطيني لتحقيق هذه الأهداف".

وشدد الهباش على أن بحث اليوم التالي للحرب لن يتم ضمن لقاء الغد بين عباس والسيسي، مشيرا إلى أن الحديث فيه سابق لأوانه.

وأكد مستشار عباس على أن الأولوية الآن لوقف "العدوان" وليس من الصواب مناقشة النهاية قبل البداية، مضيفًا "اليوم التالي للحرب شأن فلسطيني وعربي ويحتاج لجهد دولي".

وحول وجود  خطة فلسطينية لليوم التالي للحرب قال الهباش "المبدأ الأساسي الذي نعمل عليه هو أن مستقبل غزة نفسه هو مستقبل الضفة الغربية والقدس، بمعنى أنه مستقبل الدولة الفلسطينية، وهو الوصفة لتحقيق الاستقرار وهذه الدولة تضم غزة والضفة والقدس".

وأضاف "لا يمكن أن نقبل بأي حديث عن مستقبل قطاع غزة دون الضفة ولا مستقبل الضفة دون غزة".